إقرأ للحياة

من كلام لأمير المؤمنين عليه السلام العلم وراثة كريمة، واﻵدب حلل مجددة، والفكر مرآة صافية، وعنه عليه السلام العلم يرشدك الى ما أمرك الله به، والزهد يسهل لك الطريق إليه. وعنه عليه السلام العلم زين الاغنياء وغنى الفقراء. العلم خير من المال. وعنه عليه السلام كمال العلم الحلم وكمال الحلم كثرة الحلم والكظم. وعنه عليه السلام جهل المرء بعيوبه من أكبر ذنوبه.

 أنشطة الجمعية

تخريج دورات النور لعام 2014 في محافظة النبطية

برعاية وحضور المعاون الثقافي لرئيس المجلس التنفيذي في حزب الله سماحة الشيخ أكرم بركات وبالتعاون مع جمعية العمل البلدي في المنطقة الثانية خرجت جمعية النور لتعليم القراءة والكتابة عدد من طلابها والبالغ عددهم 280 خريج وخريجة في محافظة النبطية لعام 2014 ، بتاريخ 21/09/2014 في مركز كامل يوسف جابر الثقافي ، حضر الحفل النائب عبد اللطيف الزين ، مدير عام جمية النور الشيخ حسين شمص ، مدير جمعية العمل البلدي في المنطقة الثانية الحاج حاتم حرب ، ومسؤول القسم الثقافي في المنطقة الثانية الشيخ محمد جمعة ، وممثل عن معالي الوزير السابق ياسين جابر، ورجال دين ومثقفون ورؤساء اتحادات وبلديات ومخاتير ومهتمين بالعمل الثقافي والاجتماعي.

برنامج الحفل :

· قرآن كريم بصوت الخريج حسين صلاح أمين
·كلمة الخريجين ألقتها الحاجة غالية.
·كلمة جمعية العمل البلدي ألقاها الدكتور مصطفى بدر الدين.
·كلمة صاحب الرعاية سماحة الشيخ أكرم بركات

حيث تضمنت كلمة راعي الحفل أهمية العلم والتعلم والمعرفة في مختلف مناحي الحياة ألاجتماعية والثقافية والدينية والسياسية معتبرا ان المعرفة هي الاساس في الوصول الى مختلف هذه الاطر والمجالات وأهم ما جاء في حديثه : " ان المقاومة بدأت من الحرف من الكلمة من الخروج من العتمة والظلمة الى الضياء والنور".
وقدم شكر خاص الى الخريجين والخريجات الذين يرسمون صفحة جديدة في ملامح هذا الوطن. وفي النهاية كان له شكر لجمعية النور لتعليم القراءة والكتابة على ما تقوم به والاخوة في القسم الثقافي وجمعية العمل البلدي في المنطقة الثانية وجرى توزيع الشهادات على الخريجين والخريجات.